ماي ايجي فوكس
اهلا وسهلا بكم في منتدي ماي ايجي فوكس


افلام العاب كارتون برامج اخبار الفن مقاطع اليوت يوب مصارعة هوايات مواقف وطرائف عالم الاسرة الرجل الشرقي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

نرحب بكم في منتديات عالم الرومانسية

 


أفضل مشرف في المنتدى:
بيـــ،،،،،ـكا$ملااك الحــ،،،ــب


لاضافة إعلان في منتديات اسير المشاعروبسعر منخفض الرجاء الاتصال بنا

شاطر | 
 

 متهم يفضح جريمة تعذيبه في المحكمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN_BEKAAA
Admin
avatar

عدد المساهمات : 95
نقاط : 260
تاريخ التسجيل : 25/01/2010

مُساهمةموضوع: متهم يفضح جريمة تعذيبه في المحكمة   الأربعاء أبريل 14, 2010 5:46 am

بالصور والفيديو... المتهم الأساسى بـ "خلية الزيتون" يخلع ملابسه أمام المحكمة ويكشف "آثار تعذيب بجسده" والدفاع يكشف اختفاء تقارير طبية ويطلب سماع شهادة رئيس جهاز أمن الدولة ومدير الأمن العام
السبت، 20 مارس 2010 - 14:24


متهمى "خلية الزيتون"
كتب محمود سعد الدين - تصوير أحمد اسماعيل

شهدت الجلسة الثانية من محاكمة 25 متهماً بقضية خلية الزيتون بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت فى قيام المتهم الثانى محمد خميس إبراهيم، والمنسوب إليه تهمة السطو المسلح على محل مجوهرات كليوباترا بالزيتون قتل صاحبه مكرم عاذر وأربعة من العاملين معه وتكوين سرية الولاء والبراء والدعوة للخروج على نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة والمجرى الملاحى لقناة السويس والسفن المارة بهدف الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامتة للخطر، بخلغ ملابسه وكشف النصف العلوى من جسده والتى يبدو ظاهرا فيه آثار التعذيب والجلد على يد جهاز مباحث أمن الدولة.

الآثار الواضحة للتعذيب بجسد المتهم الأساسى فى قضية الزيتون دفعت المستشار صفوت الحسينى رئيس المحكمة استدعاء محمد خميس وإخراجه من قفص الاتهام ومناقشته على مدار 7 دقائق متواصلة وجهاً لوجه والاطلاع على آثار التعذيب الواضحة بمناطق مختلفة بجسده عن قرب.

وخلال تلك المناقشة قال محمد خميس إنه تعرض لتعذيب جسدى بمقر جهاز مباحث أمن الدولة العليا تمثل فى جلد لظهره والصعق بالكهرباء، ووجه خميس خلال حديثه إلى رئيس المحكمة اتهاما إلى المستشار طاهر الخولى المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا من أنه كان يضيف أقوالاً بالتحقيقات لم يتم ذكرها من الأساس.

بمجرد انتهاء المستشار صفوت الحسينى من الاستماع لمحمد خميس ومشاهدة آثار التعذيب قام المتهم فرج رضوان من داخل قفص الاتهام وبأعلى صوته قائلاً "يا سيادة القاضى.. لقد تعرضنا لظلم شديد وكنا نقول فى النيابة ما يملى علينا بجهاز مباحث أمن الدولة خوفا من التعذيب.. يا سيادة القاضى كنا نقف بالساعات عرايا ولا نجد من ينجدنا"، وبعد أن أنهى فرج رضوان حديثه فجر ممدوح إسماعيل المحامى مفاجأة مدوية وهى اختفاء أوراق لتقارير طبية خطيرة من ملف القضية رغم ثبوتها بالتحقيقات وتتمثل تلك الأوراق فى أن المتهم الأساسى محمد خميس تم عرضه على مستشفى المنيل الجامعى والتى أثبتت أنه يعانى من حالة صرع، وكذلك تقرير آخر لأحمد سيد شعراوى يثبت إصابته بتشنجات عصبية طيلة جلسات التحقيق بنيابة أمن الدولة العليا.

على الفور أصدر القاضى قراره بإحالة المتهمين إلى الطب الشرعى لبيان نوعية تلك الإصابات وهل نتجت عن تعذيب أم لا مع تحديد نوعية الإدارة المستخدمة فى التعذيب.

وازدادت الجلسة بعد ذلك فى الاشتعال حيث تقدمت هيئة الدفاع والتى يزيد عددها عن 30 محاميا بطلبات مختلفة إلى هيئة المحكمة، حيث طالب حسن على باستدعاء قائد حرس الحدود للمنطقة الشرقية لسؤاله عن حقيقة تسلل المتهم الثالث والعشرين محمد عبد العاطى عبر الحدود، وطالب ممدوح إسماعيل محامى الجماعات الإسلامية استدعاء مدير الأمن العام اللواء عدلى فايد واللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة لسؤالهم فى نقاط هامة تتعلق بصلب القضية فضلاً عن استدعاء مأمور قسم شرطة الزيتون وقت ارتكاب حادث السطو المسلح على محل مجوهرات كليواترا، بينما طالب محمد شبانة منسق هيئة الدفاع ضم أصل قرارات الاعتقال الصادرة للمتهمين من وزير الداخلية والاستعلام عن أماكن احتجاز المتهمين فى الفترة من تاريخ الاعتقال وحتى نهاية التحقيقات أمام نيابة أمن الدولة العليا للوقوف على حقيقة هذه الأماكن وهل هى من بين الأماكن التى صدر بشأنها قرار وزير الداخلية أم غير ذلك وضم أورنيك الحجز الخاص بكل متهم وضم السجلات الخاصة بتحركاتهم.

واستجابت المحكمة لطلبات الدفاع وامرت بتأجيل القضية لجلسة 18 ابريل المقبل لسماع شهو الإثبات وعرض المتهمين على الطب الشرعى وضم أصل قرارات الاعتقال وتحديد أماكن احتجازهم فى فترات الاعتقال، فضلا عن استخراج شهادة من معهد الدراسات المعدنية بالتبين الذى كان يعمل فيه المتهم الأساسى.

والتقطت كاميرا اليوم السابع مقطع فيديو للمتهم الأساسى محمد خميس وهو يخلع ردائه ويكشف عن آثار التعذيب فضلا عن مقطع آخر يبدأ بخروجه من قفص الاتهام وسيره صوب هيئة المحكمة وخلع ردائه للمرة الثانية على مسافة قريبة من القاضى، ومقطع ثالث للمتهم الثالث فرج رضوان وهو يردد مقولة "يا سيادى القاضى.. كنت أقول ما يمليه الضباط بجهاز مباحث أمن الدولة".

[img][/img][img][/img][img][/img][img][/img][img][/img][img][/img][img][/img][img][/img][img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbab7day.yoo7.com
 
متهم يفضح جريمة تعذيبه في المحكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ماي ايجي فوكس :: لا للتعذيب-
انتقل الى: